وبنيت فيها للعباد حكومة
لاسادة فيها ولا أمراء
الله فوق العالمين جميعهم
والكل تحت لواءه أكفاء .
فوافقه الأديب أحمد محمد الشامي
وقال : (( هذا ما نعتقده جميعاً )) .
فرد عليه المولى الإمام مجدالدين المؤيدي (سلام الله عليه ) بقوله :
حكم الإله ونص سنة أحمد
دع عنك ماتهذي به الشعراء
حكما برغم الجاحدين بنصه
بالإختيار فلا يرد قضاء
والإصطفاء ورفع بعضكم على
بعض أتى فلتخسأ الأهواء
أفحكم لينين الكفور وحزبه
أم شرعة حنيفة غراء !!
رسل الإله تفاوتت درجاتهم
وجميعهم في فضله شركاء
ونساء أحمد لسن مثل نسائكم
حكم النساء كذا فما الأبناء
أترد حكم الله جل جلاله
وتقول جهلا أنهن سواء
وحديث أن الله جل قد أصطفى
ذرية وردت بها الأنباء
والناس في الخبر الصحيح معادن
نص صريح ليس فيه خفاء
لكن ذا التفضيل ليس بنافع
إلا مع التقوى فتلك وقاء
ومتى أتقوا فلكل فرد فضله
لايستوي العلماء والجهلاء
والناس كالأسنان فيما عمهم
أحاكمه وحسابهم وجزاء
لاتستوي في حكمه الأيام والــ
أحجار والأشجار والعلماء .
لاسادة فيها ولا أمراء
الله فوق العالمين جميعهم
والكل تحت لواءه أكفاء .
فوافقه الأديب أحمد محمد الشامي
وقال : (( هذا ما نعتقده جميعاً )) .
فرد عليه المولى الإمام مجدالدين المؤيدي (سلام الله عليه ) بقوله :
حكم الإله ونص سنة أحمد
دع عنك ماتهذي به الشعراء
حكما برغم الجاحدين بنصه
بالإختيار فلا يرد قضاء
والإصطفاء ورفع بعضكم على
بعض أتى فلتخسأ الأهواء
أفحكم لينين الكفور وحزبه
أم شرعة حنيفة غراء !!
رسل الإله تفاوتت درجاتهم
وجميعهم في فضله شركاء
ونساء أحمد لسن مثل نسائكم
حكم النساء كذا فما الأبناء
أترد حكم الله جل جلاله
وتقول جهلا أنهن سواء
وحديث أن الله جل قد أصطفى
ذرية وردت بها الأنباء
والناس في الخبر الصحيح معادن
نص صريح ليس فيه خفاء
لكن ذا التفضيل ليس بنافع
إلا مع التقوى فتلك وقاء
ومتى أتقوا فلكل فرد فضله
لايستوي العلماء والجهلاء
والناس كالأسنان فيما عمهم
أحاكمه وحسابهم وجزاء
لاتستوي في حكمه الأيام والــ
أحجار والأشجار والعلماء .